يدفع YouTube منشئي المحتوى الكبار للترويج لميزات Twitch الجديدة
يحاول YouTube ، الذي يواجه ضغطًا متزايدًا من المنصات المنافسة ، مساعدة ميزات تحقيق الدخل الجديدة على النفاد - وهو على استعداد لدفع مكافآت لمنشئي المحتوى للترويج لها. وفقًا لتقرير من Bloomberg ، فإن النظام الأساسي المملوك لـ Google يقدم لمنشئي المحتوى ما يصل إلى مئات الآلاف من الدولارات إذا وافقوا على استخدام تبرعات جديدة وميزات عضوية مدفوعة تم تقديمها في وقت سابق من هذا العام. قد تمنع هذه الخطوة هؤلاء المؤثرين من مغادرة الموقع لمواقع متنافسة مثل Twitch ومنصات تسييل مثل Patreon.
تتيح ميزة Super Chat ، التي تم عرضها مرة أخرى في شهر كانون الثاني ، للمشاهدين "عرض" منشئ محتوى على YouTube أثناء البث المباشر ، ونتيجة لذلك ، يبقى تعليقهم على الشاشة ، مع تحديد الطول حسب حجم التبرع. يشبه هذا الأمر بطرق التبرعات و "القطع" على Twitch ، والتي يمكن للمشاهدين منحها رسومات إضافة إلى رسوم الاشتراك الشهري."تأمل الشركة أن تتمكن من الحفاظ على منشئي المحتوى لفترة أطول"
على الرغم من أن هذه الميزة تتيح لمنشئي المحتوى تحقيق دخل أفضل لمجموعات البث المباشر التابعة لهم ، إلا أنها لم تحظ بشعبية كبيرة مع كل نجمة على YouTube. ثلاثون في المائة من تبرعات Super Chat تذهب إلى جيوب YouTube ، وهذا يعني أنه بالنسبة للعديد من منشئي المحتوى ، لا يزال أفضل طريقة لاستثمارها على النظام الأساسي هو بيع المحتوى الدعائي والاعتماد على تخفيضات الإعلانات.
للتعويض عن هذا ، يدفع YouTube نفس هؤلاء الأشخاص المؤثرين للترويج لهذه الميزة. كما يدفع منشئو المحتوى الترويج لخدمة الاشتراك الجديدة في رعاية الرعاية الشهرية ، والتي تشبه خدمة الاشتراك في قناة Twitch وتم توسيعها إلى ما بعد قنوات الألعاب في شهر حزيران.
وتأمل الشركة من خلال تحفيز مبدعي المحتوى على استخدام ميزات Twitch الجديدة هذه ، يمكنها الاحتفاظ بها لفترة أطول وبناء مصادر دخل أكثر موثوقية لمستخدمي YouTube. لا تقيد هذه الصفقات منشئي المحتوى على YouTube ، ولكن تقارير Bloomberg تشير إلى أن المصطلحات تتطلب من منشئي المحتوى نشر محتوى على YouTube قبل النشر على أنظمة أساسية أخرى.

Comments
Post a Comment